النمط العربي في التصميم الداخلي

الديكور العربي مليء بالأشكال والإبداع، التي لا توجد في الأساليب الأخرى وقد يكون الديكور المغربي والتركي أفضل مثال عنه.
هناك الكثير من التفاصيل التي يمكننا أن نستغلها كجزء من ديكور المنزل، مستمدة من أسلوبنا العربي بما يتميز به من دقة وجمال سنتحدث عنها في هذا المقال:

النمط العربي في التصميم الداخلي


ارتبط “mosaic” أو الفسيفساء بالثقافة العربية والإسلامية، ويمكن ببساطة إضافته لـ ديكور المدخل أو غرفة الضيوف، بالاعتماد عليه كجزء من ديكور الجدار فهو يعطي لمسة ديكور عربي مختلفة للغرفة.نقوش مميزة على الجدار أو أبواب خشبية ببعض النقوش والزخارف، تعكس الأسلوب العربي المستخدم في المساجد تحديداً، هذه الإضافة تناسب الجدران والنوافذ على حد سواء.
أيضاً يمكن استخدام السيوف والخناجر بأشكالها العربية وما تحمله من زخارف نحاسية أو ذهبية للمدخل أو إضافة رسومات على الجدران لمظهرعصري وحديث أكثربالإضافة إلى  اللمسة الجريئة التي ستضفيها لديكور المنزل.

النمط العربي في التصميم الداخلي

أما بالنسبة للإضاءة يمكن استخدام القناديل لتعطي إيحاء يشبه ألف ليلة وليلة بإضاءتها الهادئة والمريحة، لذلك من الأفضل اعتمادها كإضاءة جانبية لغرف المعيشة أو الضيوف، ويمكن استخدامها كإضاءة أساسية في غرف النوم.
ولمن لا يفضل الأشكال القديمة منها, هناك أشكال حديثة وعصرية تتناسب مع ديكور منزلكم.

كما يمكن استخدام بعض التفاصيل والاكسسوارات العربية مثل أدوات القهوة أو صمديات على أشكال الخيل العربي بجانب الشيشة أيضا، فكلها ضمن إكسسوار المنزل الذي ارتبط بالثقافة العربية ويمكن إضافته كجزء من ديكور الغرفة لـ لمسة الديكور العربي المميزة
في غرف النوم, يمكن الاعتماد على الستائر العريضة والأسرّة ذات الأعمدة الخشبية لغرفة بطابع عربي أصيل، أو بإمكانك الاعتماد على نقوش الحائط الخشبية المكونة من “أرابيسك” والأشغال اليدوية للحصول على نفس الأسلوب المميز.

التصميم الخارجي العربي


في حال أحببتم هذا النمط وكان لديكم الرغبة بإضافة بعض اللمسات العربية لديكور منزلكم لاتتردوا بالتواصل معنا على 00971528111106


المقالة السابقة المقالة التالية